English علَم English Español علَم Español Deutsch علَم Deutsch Italiano علَم Italiano Polski علَم Polski Nederlands علَم Nederlands Português علَم Português Français علَم Français 中文 علَم 中文 日本語 علَم 日本語 हिन्दी علَم हिन्दी اللغة العربية علَم اللغة العربية Русский علَم Русский Українська علَم Українська עִברִית علَم עִברִית Ελληνικά علَم Ελληνικά Türk علَم Türk Latvietis علَم Latvietis Dansk علَم Dansk Norsk علَم Norsk Íslenska علَم Íslenska 한국어 علَم 한국어 Suomen علَم Suomen Gaeilge علَم Gaeilge Bahasa Melayu علَم Bahasa Melayu Svenska علَم Svenska Čeština علَم Čeština
المستخدم أيقونةدخول
اللغة العربية علَم اللغة العربية

دخول

 

تحديث الصيف الرئيسي: القوالب ، البوابة ، الوحدات النمطية ، الإجراءات ، الأدوات

أغسطس 2022

نحن متحمسون لمشاركة آخر التحديثات التي ظهرت على خدمة إنشاء التطبيقات عبر الإنترنت QuintaDB! لقد عملنا بجد لتحسين بعض الأدوات وإضافة الكثير من الخيارات التي طلبها المستخدمون منا.


قائمة التحديثات:

تحديثات البوابة
البحث عن طريق مستخدمي البوابة في مجموعة
ميزات QuintaDB API الجديدة
وظائف جديدة للرسائل الإخبارية والإخطارات
مهمة جديدة للحقل "الإجراء"
تحديث لـ "مالكو السجلات"
تحديث لـ "نموذج فرعي"
خيارات جديدة للمخطط الدائري
تحديث وحدة "الملفات"
الحاجيات التحديثات
إعادة التوجيه إلى صفحة التسجيل بعد التحرير
زر إرسال النموذج
تحديثات البحث
وظائف جديدة للعمل مع الجدول
خيارات تصدير PDF جديدة
خيار جديد لـ "زر الاختيار"
 
 

تحديثات البوابة

الآن لديك خيار استخدام بيانات مستخدم البوابة الإلكترونية كقيمة افتراضية للحقل. وبالتالي ، عندما يضيف المستخدم سجلاً جديدًا إلى قاعدة البيانات ، سيتم ملء بعض الحقول مسبقًا بالقيم المأخوذة مباشرة من حساب المستخدم.
القيمة الافتراضية
لتوفير حقوق وصول أكثر مرونة ، قمنا بإضافة دور "قراءة وتحرير" جديد لمستخدمي البوابة الإلكترونية ومجموعات المستخدمين. إذا قمت بتعيين هذا الدور ، فسيتمكن المستخدم من عرض السجلات وتحريرها ، دون القدرة على حذف أو إضافة سجلات جديدة.
تمت إضافة خيار جديد لحقل العلاقة: إظهار ارتباط "إضافة" في البوابة (مُمكن افتراضيًا). بتعطيل هذا الخيار ، لن يتمكن مستخدمو البوابة الإلكترونية من إضافة سجلات جديدة من خلال النموذج المرتبط في النافذة المنبثقة ، حتى لو they have access. To enable or disable the option, open the تعديل صفحة إعدادات الحقول وانتقل إلى علامة التبويب "إعدادات العلاقة":
إظهار ارتباط "إضافة" في البوابة

البحث عن طريق مستخدمي البوابة في مجموعة

أصبح البحث عن المستخدمين حسب المجموعة متاحًا في البوابة. يمكنك استخدام البحث إذا كان هناك 5 مستخدمين أو أكثر في المجموعة.
البحث عن طريق المستخدمين

ميزات QuintaDB API الجديدة

يمكنك دائمًا توسيع إمكانيات تطبيقك باستخدام QuintaDB API. لقد أضفنا مؤخرًا استعلامات جديدة ، مثل: تحديث وحذف السجلات المحددة أو جميعها ، وتنفيذ الإجراءات من خلال واجهة برمجة التطبيقات. 

وظائف جديدة للرسائل الإخبارية والإخطارات

الآن ، باستخدام أتمتة الرسائل الإخبارية ، يمكنك تحديد التاريخ الدقيق لبدء المراسلة البريدية. للقيام بذلك ، ما عليك سوى تحديد العنصر المناسب عند إنشاء مهمة أو تحريرها:
حدد الموعد الدقيق لإطلاق البريد
لقد أضفنا إمكانية إدراج ارتباط لأداء "الإجراءات" لجميع أنواع إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. نحن على يقين من أنك ستجد العديد من الطرق لاستخدام هذه الميزة الجديدة في عمليات عملك.

مهمة جديدة للحقل "الإجراء"

يحتوي حقل الإجراء الآن على مهمة جديدة: "فتح النموذج أو URL". بعد تنفيذ الإجراء ، يمكنك فتح عنوان URL المحدد أو فتح نموذج التطبيق الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تمرير المعلمات لملء حقول النموذج المفتوح مسبقًا
افتح النموذج أو URL

تحديث لمالكي السجلات

بالنسبة لمجال مالكي السجلات ، قمنا بإعداد العديد من التحسينات:
  • يمكن استخدام القيم من عمود مالكي السجلات مع معلمات التمرير ، بما في ذلك الخطافات على الويب ؛
  • يمكنك تعيين مالك السجل باستخدام حقل الإجراء ؛
  • يمكنك استخدام مالك السجل في الصيغ والبرامج النصية ؛
  • تمت إضافة بحث جديد حسب معيار مالك السجل: "ليس كذلك" ؛
  • تمت إضافة القدرة على التجميع حسب مالك السجل.
 

تحديثات النموذج الفرعي

الآن ، عند ملء النموذج الرئيسي ، يتم أيضًا تشغيل الإجراءات الشرطية من جميع النماذج الفرعية المضافة.
خيار جديد: يتم إضافة إظهار أسماء الأعمدة في رأس الجدول في إعدادات حقل النموذج الفرعي. إذا قمت بتنشيطه ، فسيتم عرض أسماء أعمدة النموذج الفرعي في رأس الجدول فقط.

النسب المئوية والقيم على مخطط دائري

يمكنك الآن عرض القيم والنسب المئوية على مخطط دائري. يمكن عرضها على الرسم التخطيطي نفسه وعند المرور فوقها. يمكن تنشيط الخيارات في وحدة الرسم البياني ، في علامة التبويب "الإعدادات".
مخطط دائري

تحديث وحدة "الملفات"

الآن بالنسبة لوحدة الملفات ، تتوفر الإحصائيات وملفات النسخ الاحتياطي. لعمل نسخة احتياطية ، انتقل إلى وحدة الملفات واستدع قائمة السياق:

إحصائيات ونسخة احتياطية من الملفات
لاستعادة الملفات من نسخة احتياطية ، افتح القائمة الجانبية على اليسار وحدد استعادة الملفات. الرجاء ملاحظة أنه لن يتم استعادة الملفات إذا كانت في "المهملات"
استعادة الملفات

الحاجيات التحديثات

بناءً على طلب العديد من المستخدمين ، أضفنا القدرة على استخدام تصميم أدوات النموذج / الجدول / التقرير في بوابة العميل مع تمكين التفويض.
تصميم القطعة في البوابة
تحتاج أولاً إلى تخصيص مظهر الأداة في علامة التبويب "تصميم" في عنصر واجهة المستخدم "النموذج" أو قائمة عنصر واجهة المستخدم "الجدول". يمكنك تفعيل خيار "استخدام تصميم القطعة" في قائمة "البوابة".
تنطبق إعدادات التصميم التالية:

أداة النموذج

 
  • الخطوط
  • الاسم والوصف
  • ملصقات
  • الحدود
  • زر الإرسال
  • عرض النموذج
  • ملف CSS
القطعة الجدول / التقرير
  • الألوان
  • الخطوط
  • الاسم والوصف
  • الهوامش
  • رأس
  • الحدود
  • الروابط
  • ملف CSS

إعادة التوجيه إلى صفحة التسجيل بعد التحديث

تمت إضافة خيار تمكين / تعطيل إعادة التوجيه إلى صفحة التسجيل بعد التحرير لأداة الجدول / التقرير. بشكل افتراضي ، يتم تمكين إعادة التوجيه إلى عرض السجل. لتعطيل هذا الخيار ، افتح قائمة عنصر واجهة مستخدم الجدول وانقر على أيقونة التحرير. في الصفحة التالية ، يمكنك تغيير اسم الارتباط وعمود النظام "تحرير" وتمكين خيار إعادة التوجيه إلى صفحة السجل أو تعطيله
إعادة التوجيه إلى صفحة التسجيل بعد التحديث

زر إرسال النموذج

لا يمكنك الآن تغيير اسم زر إرسال النموذج فحسب ، بل يمكنك أيضًا إخفائه تمامًا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا كطريقة أخرى لإغلاق نموذج للتعبئة ، أو إذا كنت تستخدم النموذج لإجراء العمليات الحسابية فقط. اترك تعليقًا أسفل هذا المنشور إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية إنشاء آلة حاسبة متقدمة عبر الإنترنت باستخدام الصيغ والوظائف بناءً على نموذج ويب ، وسنقوم بالتأكيد بإعداد الإرشادات.
لإخفاء زر في نموذج ، انتقل إلى "منشئ النموذج" وانقر على الزر "تعديل اسم الزر":

 

تحديثات البحث

يمكنك الآن تغيير موقع الرسالة بعد البحث في قائمة "السجلات" وفي البوابة الإلكترونية مع تمكين التفويض. يمكنك تغيير موضع التنبيهات في قائمة أداة الجدول ، علامة التبويب "بحث".
موقف التنبيهات

وظائف جديدة للعمل مع الجدول

1. خيار جديد مضاف: تحديث الصفحة عند التحديث (ممكّن افتراضيًا). إذا تركت الخيار ممكّنًا ، فسيتم تحديث الصفحة بالقيم الجديدة في كل مرة تقوم فيها بتحرير البيانات في الجدول.
2. تمت إضافة القدرة على تغيير عرض الأعمدة باستخدام طريقة السحب والإفلات للجداول الداخلية للنموذج الفرعي والسجلات المرتبطة.
وظائف جديدة للعمل مع الجدول

خيارات تصدير PDF جديدة

يمكنك الآن إعداد تصدير PDF لسجل واحد. للقيام بذلك ، انتقل إلى قائمة "السجلات" وحدد "تصدير" - "إعدادات التصدير".
أيضًا ، أصبح من الممكن تصدير الصور إلى PDF ، إذا كان الرابط يشير إليها.

قيمة فارغة لحقل زر الاختيار

بالنسبة إلى حقل "زر الاختيار" ، من الممكن الآن تحديد قيمة فارغة. للقيام بذلك ، افتح صفحة تحرير الحقل وحدد القيمة الافتراضية: لم يتم تحديد أي شيء.

إعدادات حقل زر الاختيار

اكسب مع QuintaDB

لقد قمنا بتطوير برنامج منتسب فريد من نوعه. نحن ندفع أجرًا عن كل دفعة مقابل الخدمة من جميع العملاء الذين قمت بإحالتهم. أي عميل يقوم بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بك يصبح إحالتك إلى الأبد. بغض النظر عن المبلغ الذي يدفعه مقابل خدمات QuintaDB ، ستتلقى عمولات الإحالة الخاصة بك مرارًا وتكرارًا دون بذل المزيد من الجهد. تعرف على كيفية كسب الدخل السلبي من خدمة QuintaDB عن طريق هذا الرابط.

نتطلع إلى رؤيتك تستمتع بجميع التحسينات والاستفادة الكاملة من الميزات الجديدة المتنوعة المضمنة في هذا التحديث الرئيسي!